سقوط مصنع منظفات مغشوشة بالجيزة قبل طرح منتجاته بالأسواق
واصلت الأجهزة الأمنية جهودها المكثفة لمكافحة جرائم الغش التجاري والتدليس على المواطنين، حيث تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع الأمن الاقتصادي من ضبط مصنع غير مرخص لتعبئة المنظفات الصناعية بمحافظة الجيزة.
ضبط مصنع غير مرخص بالوراق
وردت معلومات وتحريات أكدتها الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بشأن قيام أحد الأشخاص بإدارة مصنع غير مرخص لتعبئة المنظفات الصناعية بدائرة قسم شرطة الوراق بمحافظة الجيزة.
وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المصنع وضبط المدير المسؤول عنه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
5 أطنان مواد مجهولة المصدر
وخلال التفتيش، عثرت القوات على نحو 5 أطنان من المنظفات الصناعية والمواد الخام المستخدمة في التصنيع.
وتبين أن المضبوطات مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، وتم إعدادها لاستخدامها في عمليات التعبئة والتغليف تمهيدًا لطرحها بالأسواق.
ضبط عبوات وعلامات تجارية مقلدة
كما أسفرت الحملة عن ضبط 7000 عبوة فارغة مدون عليها بيانات وعلامات تجارية مقلدة، بالإضافة إلى 2000 ملصق يحمل ذات البيانات المزورة.
وتبين أن المتهم كان يستخدم تلك العبوات والملصقات لإضفاء مظهر قانوني على المنتجات غير المطابقة للمواصفات بهدف تضليل المستهلكين.
مصادرة معدات وخط إنتاج
وضبطت الأجهزة الأمنية داخل المصنع 4 ماكينات وخط إنتاج يستخدم في عمليات التعبئة والتغليف والتجهيز للمنتجات المغشوشة.
وتم التحفظ على جميع المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.
جهود مستمرة لحماية المستهلك
وأكدت وزارة الداخلية استمرار الحملات الرقابية المكثفة لمواجهة جرائم الغش التجاري والتصدي للمصانع غير المرخصة التي تضر بالصحة العامة والاقتصاد الوطني.
وتأتي هذه الجهود في إطار حماية جمهور المستهلكين وضمان تداول منتجات مطابقة للمواصفات القياسية داخل الأسواق.




