أكثر من 109 آلاف مخالفة مرورية خلال يوم واحد على مستوى الجمهورية
واصلت وزارة الداخلية حملاتها المرورية المكثفة على مختلف الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية، في إطار جهودها لتحقيق الانضباط المروري والحد من الحوادث، حيث أسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط 109 آلاف و979 مخالفة مرورية متنوعة، إلى جانب ضبط عدد من حالات تعاطي المواد المخدرة بين السائقين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
أكثر من 109 آلاف مخالفة مرورية
أسفرت الحملات التي نفذتها الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع الجهات المعنية عن ضبط 109,979 مخالفة مرورية متنوعة، من أبرزها:
السير بدون تراخيص.
تجاوز السرعة المقررة.
الوقوف العشوائي.
التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة.
مخالفة شروط التراخيص.
وتأتي هذه الحملات في إطار خطة وزارة الداخلية لإحكام الرقابة على الطرق، وتحقيق السيولة المرورية، والحد من المخالفات التي تهدد سلامة المواطنين.
ضبط 39 حالة تعاطٍ للمواد المخدرة
وشملت الحملات فحص 1,187 سائقًا، حيث تبين إيجابية 39 حالة لتعاطي المواد المخدرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، في إطار جهود الوزارة للحفاظ على سلامة مستخدمي الطرق والحد من الحوادث الناتجة عن القيادة تحت تأثير المخدرات.
حملات مكثفة بالطريق الدائري الإقليمي
وفي السياق ذاته، واصلت وزارة الداخلية حملاتها المرورية والانضباطية بمناطق الأعمال بالطريق الدائري الإقليمي، حيث أسفرت الجهود خلال 24 ساعة عن ضبط 466 مخالفة مرورية متنوعة، شملت مخالفات تحميل الركاب، وشروط التراخيص، وعوامل الأمن والمتانة.
كما تم فحص 156 سائقًا، وتبين إيجابية 7 حالات لتعاطي المواد المخدرة، إلى جانب ضبط 6 محكوم عليهم بإجمالي 9 أحكام قضائية، والتحفظ على 5 مركبات لمخالفتها أحكام قانون المرور.
استمرار الحملات لتحقيق الانضباط
وأكدت وزارة الداخلية استمرار حملاتها المرورية والرقابية بكافة الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية، لضبط المخالفات، وتحقيق الانضباط المروري، والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه جميع المخالفين.


