🔹 محطة تحضين الخاشعة السمكية بكفر الشيخ تحقق إنتاجًا يبلغ 13 طنًا من الأسماك المتنوعة.
أعلن جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية تحقيق محطة تحضين الخاشعة السمكية بمحافظة كفر الشيخ إنتاجًا متميزًا بلغ نحو 13 طنًا من الأسماك المتنوعة، وذلك من مساحة تقدر بحوالي 3 أفدنة، في إطار جهود الجهاز لتعظيم الإنتاج السمكي والاستفادة المثلى من الأصول الإنتاجية التابعة له.
صيد الإنتاج بحضور لجنة مختصة
جاء ذلك خلال أعمال الصيد التي تمت بحضور لجنة مختصة ضمت المهندس فخري عياد مدير عام الإدارة العامة للمفرخات والزريعة بالجهاز، والمهندس محمد فرج بالإدارة العامة للمفرخات، والمهندس محمد البلتاجي مدير عام الإنتاج والتشغيل بمنطقة كفر الشيخ، والمهندس عيد محمود قنديل مدير إدارة المفرخات بمنطقة كفر الشيخ، والمهندس نادر عيد مدير محطة تحضين الخاشعة السمكية، إلى جانب عدد من ممثلي إدارة الأمن بالجهاز.
الحسين فرحات: تعظيم الإنتاج يدعم الأمن الغذائي
وأكد اللواء أ.ح/ الحسين فرحات، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، أن النتائج التي تحققها محطات التحضين والمفرخات التابعة للجهاز تعكس نجاح خطط التطوير ورفع الكفاءة التي يجري تنفيذها خلال الفترة الحالية.
وأوضح أن تعظيم الإنتاج من الوحدات الإنتاجية يمثل أحد المحاور الرئيسية لدعم جهود الدولة في تحقيق الأمن الغذائي وزيادة المعروض من الأسماك في الأسواق، بما يسهم في تلبية احتياجات المواطنين.
تطبيق أحدث الأساليب العلمية
وأضاف المدير التنفيذي للجهاز أن العمل مستمر لتقديم الدعم الفني والإداري للمفرخات ومحطات التحضين، مع تطبيق أحدث الأساليب العلمية في إدارة وتشغيل تلك المواقع، بما يضمن تحقيق أعلى معدلات إنتاجية ممكنة مع الحفاظ على جودة المنتج السمكي.
جهود العاملين وراء النجاح
ومن جانبه، أوضح المهندس فخري عياد، مدير عام الإدارة العامة للمفرخات والزريعة، أن الإنتاج الذي حققته محطة تحضين الخاشعة يعكس حجم الجهود المبذولة من العاملين بالمحطة، إلى جانب الإشراف الفني المستمر طوال دورة التربية.
وأشار إلى أن الإدارة العامة للمفرخات والزريعة تعمل وفق خطة تستهدف رفع كفاءة المحطات التابعة للجهاز وتحقيق أفضل عائد إنتاجي منها، مؤكدًا أن الالتزام بالبرامج الفنية والتغذية السليمة والإدارة الجيدة للمسطحات المائية كان له دور رئيسي في تحقيق هذه النتائج.
العمل الجماعي أساس النجاح
بدوره، أكد المهندس نادر عيد، مدير محطة تحضين الخاشعة السمكية، أن ما تحقق من إنتاج يعد ثمرة للعمل الجماعي وروح الفريق الواحد، والالتزام الكامل بتنفيذ التوصيات الفنية خلال مختلف مراحل التربية.
وأضاف أن المحطة تسعى بشكل مستمر إلى تحسين معدلات الأداء والإنتاج والاستغلال الأمثل للإمكانات المتاحة، بما يسهم في زيادة الإنتاج السمكي وتحقيق الأهداف التنموية للجهاز.
دعم التنمية السمكية المستدامة
وتأتي هذه النتائج في إطار الدور الذي يقوم به جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية لتنمية الموارد السمكية وتعزيز الإنتاج المحلي، بما يدعم خطط الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز منظومة الأمن الغذائي.
- جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية
- الحسين فرحات
- محطة تحضين الخاشعة السمكية
- كفر الشيخ
- الإنتاج السمكي
- الأمن الغذائي
- المفرخات السمكية
- تنمية الثروة السمكية
- الاستزراع السمكي
- الأسماك المتنوعة
- التنمية المستدامة
- المزارع السمكية
- فخري عياد
- نادر عيد
- الإنتاج المحلي للأسماك
- دعم الأسواق
- قطاع الثروة السمكية
- بحيرات مصر
- تنمية الموارد السمكية



