ads
الخميس 25 يونيو 2026
-
رئيس التحرير
نهى عمر

وزير البترول يبحث مع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن دعم خطط تطوير البترول والتعدين

خلف الحدث

استقبل المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، النائب الدكتور أحمد العطيفي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، في إطار تعزيز التواصل والتنسيق مع القوى السياسية والهيئات البرلمانية لدعم جهود التنمية الاقتصادية وخطط تطوير قطاعي البترول والتعدين.

استعراض نتائج استراتيجية الوزارة

وخلال اللقاء، الذي حضره اللواء محمد حسن رئيس الإدارة المركزية للأمانة العامة بالوزارة، والمهندس محمود ناجي وكيل الوزارة للسلامة والبيئة وكفاءة الطاقة والمناخ والمتحدث الرسمي للوزارة، استعرض وزير البترول أبرز نتائج استراتيجية الوزارة خلال الفترة الماضية.

وأشار الوزير إلى نجاح الوزارة في سداد مستحقات الشركاء، وتنشيط أعمال البحث والاستكشاف، وجذب استثمارات جديدة، وزيادة معدلات الإنتاج، إلى جانب اتخاذ خطوات متسارعة لتطوير قطاع التعدين وتعظيم الاستفادة من الثروات المعدنية المصرية.

تأكيد أهمية التكامل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية

وأكد المهندس كريم بدوي أهمية التكامل والتعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية والجهات الرقابية، بما يسهم في دعم جهود الدولة لتحقيق أمن الطاقة وتعزيز مساهمة قطاعي البترول والتعدين في دعم الاقتصاد الوطني.

كما أشاد بالدور الذي تقوم به الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن في مساندة القضايا الوطنية ودعم خطط التنمية.

إشادة برلمانية بنتائج القطاع

من جانبه، أعرب النائب الدكتور أحمد العطيفي عن تقديره لما تحقق من نتائج إيجابية في قطاعي البترول والتعدين خلال الفترة الأخيرة، مشيدًا بالتحركات التي تنفذها الوزارة لاستعادة زخم الاستثمارات، وتعزيز أنشطة البحث والاستكشاف، وزيادة الإنتاج بما يدعم الاقتصاد المصري.

درع حزب حماة الوطن لوزير البترول

وفي ختام اللقاء، قدّم النائب الدكتور أحمد العطيفي درع حزب حماة الوطن إلى المهندس كريم بدوي، تقديرًا لجهود وزارة البترول والثروة المعدنية في تطوير القطاع وتعزيز دوره في دعم التنمية الاقتصادية.

تم نسخ الرابط