ads
عاجل
الثلاثاء 23 يونيو 2026
-
رئيس التحرير
نهى عمر

محافظ دمياط يشارك بمناقشة مشروعات تخرج هندسة المنصورة الجديدة

خلف الحدث

شارك الأستاذ الدكتور حسام الدين فوزي محافظ دمياط، اليوم، في فعاليات مناقشة مشروعات تخرج الدفعة الذهبية بكلية الهندسة بجامعة المنصورة الجديدة، وذلك خلال زيارته للجامعة التي استقبله خلالها الأستاذ الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة، وبحضور الدكتورة أميرة ياسين نائب محافظ الإسكندرية، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

وعقد المحافظ لقاءً موسعًا مع قيادات الجامعة، أعقبه حضوره فعاليات مناقشة مشروعات التخرج، حيث كان في استقباله الدكتور وائل صديق عميد كلية الهندسة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب المشاركين في الفعاليات.

وخلال كلمته، أعرب محافظ دمياط عن سعادته بالمشاركة في هذا المحفل العلمي المتميز، مؤكدًا أن جامعة المنصورة الجديدة أصبحت نموذجًا رائدًا للتعليم الجامعي الحديث، ومنارة علمية تسهم في إعداد كوادر قادرة على مواكبة متطلبات سوق العمل وبناء مستقبل الوطن، مشيدًا بما تبذله إدارة الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور معوض الخولي من جهود واضحة في تطوير العملية التعليمية وصناعة جيل جديد من المبدعين.

وأكد المحافظ أن مشروعات التخرج التي قدمها طلاب الدفعة الذهبية تعكس حجم الجهد المبذول خلال سنوات الدراسة، وتبرز ما يمتلكه الشباب المصري من قدرات علمية وإبداعية تؤهلهم للمشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية المستدامة، لافتًا إلى أن مجال الهندسة يعد أحد أهم المحركات الأساسية للتنمية بما يقدمه من حلول مبتكرة للتحديات المختلفة.

وأشار إلى حرص محافظة دمياط على دعم الأفكار الابتكارية والاستفادة من الطاقات الشبابية، مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون بين المحافظة والجامعات ومؤسسات البحث العلمي، انطلاقًا من الإيمان بأن الاستثمار الحقيقي هو الاستثمار في الإنسان وبناء العقول.

وفي ختام كلمته، توجه محافظ دمياط بالشكر لإدارة جامعة المنصورة الجديدة وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور على جهودهم في دعم الطلاب، متمنيًا للخريجين دوام التوفيق والنجاح، وأن تكون مشروعات تخرجهم بداية لمسيرة مهنية حافلة بالعطاء والإنجاز لخدمة الوطن.

ومن جانبه، أعرب الأستاذ الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة عن سعادته بتخريج الدفعة الأولى من كلية الهندسة، مرحبًا بمحافظ دمياط ونائب محافظ الإسكندرية، وموجهًا الشكر للخريجين وأولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس، كما قام بإهداء درع الجامعة إلى محافظ دمياط ونائب محافظ الإسكندرية تقديرًا لمشاركتهما ودعمهما للطلاب.

تم نسخ الرابط