في قضية هزت الإسكندرية.. إحالة أوراق عامل بمدرسة دولية للمفتي لاتهامه بالتعدي على 3 طفلات بمرحلة KG
قررت محكمة جنايات الإسكندرية إحالة أوراق عامل بإحدى المدارس الدولية إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وذلك بعد إدانته في القضية المتهم فيها بالتعدي على ثلاث طفلات بمرحلة رياض الأطفال (KG)، فيما حددت المحكمة دور الانعقاد المقبل للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهم الثاني على ذمة القضية.
وصدر القرار برئاسة المستشار عبد الرحمن حافظ، وعضوية المستشارين طارق الصيرفي وعمر سليم، وأمانة سر أحمد يوسف حجاج، بعد نظر أوراق القضية والاستماع إلى مرافعات الدفاع والنيابة العامة.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط قسم شرطة المنتزه ثان، يفيد بورود بلاغات بشأن تعرض عدد من الطالبات الصغيرات داخل إحدى المدارس الدولية للتعدي، مع اتهام عامل وجنايني يعملان بالمدرسة بارتكاب الوقائع.
وعلى الفور باشرت جهات التحقيق المختصة إجراءاتها، وتم جمع التحريات وسماع أقوال الشهود وأسر الأطفال، إلى جانب فحص ملابسات الوقائع المنسوبة إلى المتهمين، قبل إحالتهما إلى المحاكمة الجنائية.
وأثارت القضية حالة من الاهتمام داخل الأوساط التعليمية وأولياء الأمور، نظرًا لارتباطها بطلاب في مرحلة عمرية صغيرة، فيما شددت جهات التحقيق على اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لحماية الأطفال ومحاسبة كل من يثبت تورطه في ارتكاب مثل هذه الجرائم.
ومن المقرر أن تصدر المحكمة حكمها النهائي في القضية خلال دور الانعقاد المقبل، عقب ورود الرأي الشرعي من فضيلة مفتي الجمهورية.