ضبط 9 أشخاص لاستغلالهم 11 طفلًا في التسول بالقاهرة
واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم استغلال الأطفال والأحداث، حيث تمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة من ضبط 9 أشخاص، بينهم سيدتان، ولـ5 منهم معلومات جنائية مسجلة، لقيامهم باستغلال الأطفال في أعمال التسول واستجداء المارة وبيع السلع بطريقة إلحاحية في نطاق محافظة القاهرة.
وكشفت التحريات أن المتهمين كانوا يستغلون 11 طفلًا من المعرضين للخطر، ويدفعونهم إلى التسول وبيع السلع للمواطنين بأسلوب إلحاحي لتحقيق مكاسب غير مشروعة.
وبمواجهة المتهمين، أقروا بارتكاب الواقعة وممارسة نشاطهم الإجرامي في استغلال الأطفال، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، فيما تم تسليم الأطفال لذويهم بعد أخذ التعهدات اللازمة بحسن رعايتهم، والتنسيق مع الجهات المعنية لإيداع من تعذر الوصول إلى أهليته بإحدى دور الرعاية.




