ads
الجمعة 26 يونيو 2026
-
رئيس التحرير
نهى عمر

«كنا بنحتفل بفوز المنتخب».. أقوال المتهمين بإتلاف مقاعد المنطقة الترفيهية أمام النيابة

خلف الحدث

أمرت نيابة التجمع، برئاسة المستشار أحمد خالد، بحجز المتهمين في واقعة إتلاف المقاعد المخصصة للمواطنين بالمنطقة الترفيهية بالعاصمة الجديدة، لحين ورود تحريات المباحث، وتفريغ ومراجعة مقاطع الفيديو التي وثقت الواقعة، تمهيدًا لمواجهتهم بما أسفرت عنه التحقيقات.

إنكار تعمد الإتلاف

وباشر التحقيق في القضية كل من عمر المسلمي ومازن العمدة، وكيلي نيابة التجمع، حيث تمت مواجهة المتهمين بالاتهامات المنسوبة إليهم، إلا أنهم أنكروا تعمد ارتكاب الواقعة، مؤكدين أنهم كانوا يحتفلون بفوز المنتخب، وقالوا في أقوالهم: “كنا بنحتفل ومش قصدنا نبوظ.. وكنا فرحانين فرحة هستيرية.”

فيديو متداول يكشف الواقعة

وكانت وزارة الداخلية قد كشفت ملابسات مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه عدد من الأشخاص وهم يتلفون المقاعد المخصصة للمواطنين داخل المنطقة الترفيهية بالعاصمة الجديدة، عقب انتهاء مشاهدة إحدى المباريات الرياضية، وهو ما أثار حالة من الجدل والاستياء بين رواد مواقع التواصل.

ضبط المتهمين

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية عن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، وعددهم 10 أشخاص، يقيمون بمحافظات القاهرة والمنوفية والغربية، حيث تم اقتيادهم إلى جهات التحقيق المختصة.

اعترافات أمام جهات التحقيق

وبمواجهة المتهمين، أقروا بارتكاب الواقعة، موضحين أنها حدثت بتاريخ 22 من الشهر الجاري أثناء احتفالهم بفوز المنتخب، مؤكدين أن تصرفاتهم جاءت بدافع الحماس والاحتفال.

النيابة تطلب التحريات

وقررت النيابة العامة التحفظ على مقاطع الفيديو المتداولة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، لبيان ملابساتها ودور كل متهم فيها، تمهيدًا لاتخاذ القرار القانوني المناسب.

ملاحقة المتورطين قانونيًا

وكانت أجهزة الأمن قد اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة فور تداول الفيديو، في إطار جهودها لملاحقة كل من يرتكب أعمال تخريب أو إتلاف للممتلكات العامة، وإحالتهم إلى جهات التحقيق المختصة.

تم نسخ الرابط