اليوم.. جنايات القاهرة تصدر حكمها في قضية التزوير والاستيلاء على 3.7 مليار جنيه من حصص شركة حديد المصريين
تصدر اليوم محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح، حكمها في القضية المعروفة بوقائع التزوير والنصب وخيانة الائتمان المتعلقة ببيع حصص رجل الأعمال القطري محمد بن سحيم حمد عبد الله آل ثاني في شركة حديد المصريين، والتي قدرت تحقيقات النيابة العامة قيمة الأموال محل الواقعة بنحو 3.7 مليار جنيه.

وتنعقد الدائرة برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح، وعضوية المستشارين محمود رشدان، وفاطمة قنديل، وأحمد القاضي، وبحضور علي أبو القاسم، رئيس نيابة الأموال العامة العليا، وأمانة سر محمد السعيد وسيد حجاج.
وكانت محكمة جنايات القاهرة قد استمعت خلال جلسات المحاكمة إلى المرافعة التي قدمها علي أبو القاسم، رئيس نيابة الأموال العامة العليا، في القضية المتهم فيها عبد الله شاهين، رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم السابق، وعصام قاسم حبيب أبل، الرئيس التنفيذي لشركة ستيت القابضة قطر، والعضو الشريك وعضو مجلس إدارة مجموعة فيرست إيكويتي القابضة البحرين، وعمرو عادل المغاوري المصيلحي، عضو مجلس إدارة شركة إنفو ستريم للأنظمة، بتكوين تشكيل إجرامي، وفقًا لما أسندته النيابة العامة، للاستيلاء على مليارات الجنيهات المملوكة لرجل أعمال قطري، من خلال استخدام محررات بنكية مزورة وعمليات احتيال معقدة.
وأكد رئيس نيابة الأموال العامة العليا، خلال مرافعته، أن القضية تعكس صورة بالغة الخطورة لجرائم خيانة الأمانة واستغلال الثقة، مشيرًا إلى أن المتهمين – بحسب ما انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة – خططوا ونفذوا سلسلة من الوقائع الاحتيالية باستخدام مستندات مزورة وآليات مالية معقدة، بهدف الاستيلاء على أموال طائلة دون سند قانوني، مطالبًا المحكمة بتوقيع العقوبة المقررة قانونًا على المتهمين.